“تم إنشاؤها من قبل الذكور ، للذكور”: المحكمة العليا لقواعد النساء في الجيش

قالت المحكمة العليا ، اليوم ، أثناء النطق بالحكم في الالتماسات التي قدمتها حوالي 80 ضابطة لتكليف دائم في الجيش ، إن شرط اللياقة الطبية للنساء للحصول على مفوضية دائمة في الجيش “تعسفي” و “غير عقلاني”.

وقالت المحكمة العليا: “يجب أن ندرك هنا أن بنية مجتمعنا قد تم إنشاؤها من قبل الذكور ، للذكور”.

قررت المحكمة العليا أن التقييم الانتقائي للتقرير السري السنوي للجيش والتنفيذ المتأخر لمعيار اللياقة الطبية يميزان ضد الضابطات. وقالت هيئة مؤلفة من قاضيين من القضاة دي واي تشاندراشود وأم آر شاه: “يتسبب نمط التقييم في أضرار اقتصادية ونفسية لضابطات (لجنة الخدمة القصيرة) من النساء”.

وأراد الضباط الشروع في إجراءات تحقير ضد من زُعم أنهم لم يمتثلوا لحكم المحكمة السابق.

وقالت القاضية تشاندراشود: “فازت العديد من الضابطات أمام المحكمة بالعديد من الجوائز. وكان أداء العديد منهن جيدًا في المهام الخارجية”.

إعلان

اقرأ أيضًا

تحيل المحكمة العليا خطة قرار Jaypee Infratech إلى الدائنين للموافقة عليها

تحيل المحكمة العليا خطة قرار Jaypee Infratech إلى الدائنين للموافقة عليها

المحكمة العليا ترفض مزاعم ولاية أندرا براديش ضد القاضي نيفادا رامانا

المحكمة العليا ترفض مزاعم ولاية أندرا براديش ضد القاضي نيفادا رامانا

تستمع المحكمة العليا إلى التماس بشأن تحقيق CBI ضد وزير الداخلية في ولاية ماهاراشترا يوم الأربعاء

تستمع المحكمة العليا إلى التماس بشأن تحقيق CBI ضد وزير الداخلية في ولاية ماهاراشترا يوم الأربعاء

“وجدنا أنه تم تجاهل أولئك المتفوقين في الأحداث الرياضية ، وقد تم تقديم قائمة مفصلة بالإنجازات التي حققتها النساء في الحكم … يبدو أن المجلس كان يجلس للرفض بدلاً من الاختيار.”

في لحظة فاصلة بالنسبة للجيش الهندي ، سمحت المحكمة العليا في فبراير 2020 لضابطات في الجيش بالتأهل لشغل مناصب قيادية على قدم المساواة مع الضباط الذكور ، مؤكدة أن حجج الحكومة ضدها كانت “تمييزية” و “مزعجة” و على أساس الصورة النمطية. وقالت المحكمة أيضا إن المفوضية الدائمة ستكون متاحة لجميع النساء بغض النظر عن سنوات خدمتهن.

تمت ترقيتها ، استمع إلى أحدث الأغاني ، فقط على JioSaavn.com

منحت القوات الجوية الهندية والبحرية الهندية بالفعل اللجنة الدائمة للضابطات حتى عندما فتح كلاهما بعض الأدوار القتالية للنساء. يسمح سلاح الجو الهندي للنساء بالعمل كضابطات في مهام الطيران والأرض تقوم ضابطات لجنة الخدمة القصيرة في IAF بقيادة طائرات هليكوبتر وطائرات نقل وحتى الآن طائرات مقاتلة.

تعليقات

في البحرية ، يُسمح للضابطات اللائي تم تجنيدهن عبر SSC في اللوجستيات والقانون والمراقبين ومراقبة الحركة الجوية وطياري الاستطلاع البحري وكادر مفتشية التسلح البحري.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *